أخبار الموقع

9- استراتيجية أوجد الخطأ

 

تشجع على التفكير الناقد وبناء الاسئلة وتقبل الرأي 

1- قسم الطلاب لمجموعات رباعية 

2-قسم النص لفقرات بعدد افراد المجموعة الواحدة 

3- كل طالب يقرأ الفقرة ويحدد الفكرة او مفاهيم الدرس ثم يضع خطأ متعمد كتغيير مفهوم اوشي ويطلب منهم التعديل  (

4- من الممكن استخدام خريطة مفاهيم او خريطة ذهنية او رسم 

5- كل طالب يقوم بدور المعلم لاقرانه ما تعلمه 

61 بعد اكتشاف الخطأ يتناقش معهم 

7- يشيد بالطلاب والاحباطات الصحيحة ويحرر 

(( طريقة 2)

1- قسم الطلاب لمجموعات رباعية 

2-يكتب كل الطالب بعد نهاية الدرس 3 حالات وواحدة منهم خاطئة 

3- يقف طالب من كل مجموعة ويقوأ البطاقة على زملائه بمجموعته 

4- يحب كل طالب بمفرده ويبحث عن الخطأ

5- يعرض الطالب الواقف الاجابة الصحيحة ويشيد بأقرانه

ثم يقف زميل آخر 

ليست هناك تعليقات