9- استراتيجية أوجد الخطأ
تشجع على التفكير الناقد وبناء الاسئلة وتقبل الرأي
1- قسم الطلاب لمجموعات رباعية
2-قسم النص لفقرات بعدد افراد المجموعة الواحدة
3- كل طالب يقرأ الفقرة ويحدد الفكرة او مفاهيم الدرس ثم يضع خطأ متعمد كتغيير مفهوم اوشي ويطلب منهم التعديل (
4- من الممكن استخدام خريطة مفاهيم او خريطة ذهنية او رسم
5- كل طالب يقوم بدور المعلم لاقرانه ما تعلمه
61 بعد اكتشاف الخطأ يتناقش معهم
7- يشيد بالطلاب والاحباطات الصحيحة ويحرر
(( طريقة 2)
1- قسم الطلاب لمجموعات رباعية
2-يكتب كل الطالب بعد نهاية الدرس 3 حالات وواحدة منهم خاطئة
3- يقف طالب من كل مجموعة ويقوأ البطاقة على زملائه بمجموعته
4- يحب كل طالب بمفرده ويبحث عن الخطأ
5- يعرض الطالب الواقف الاجابة الصحيحة ويشيد بأقرانه
ثم يقف زميل آخر
ليست هناك تعليقات